المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شريط ابدأ يعلق ولا يستجيب

Dr.Ahmad
17-07-2004, 02:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الأعزاء عندي شريط ابدأ يعلق ومايستجيب لأي حاجه عند بداية التشغيل لمده محدده وبعد ذلك يبدأ بالعمل ......انظر الصورة
شريط ابدأ معلق...ولا يستجيب

Dr.Ahmad
17-07-2004, 01:34 PM
up

Dr.Ahmad
18-07-2004, 06:25 PM
UP
اذا المشكله مو مفهومه ارجو ابلاغي بذلك

Dr.Ahmad
19-07-2004, 01:18 PM
up

Dr.Ahmad
20-07-2004, 03:28 AM
up

شادي الشهري
20-07-2004, 03:38 AM
بسأل سؤال وبغى منك الجواب
كم لك ما قد فرمت

Dr.Ahmad
20-07-2004, 03:49 AM
تقريبا من أسبوع - لأسبوعين

عشان كذه أنا أخر شي أفكر فيه الفرمات...هذه ثاني مره افرمت وحال كما هو يعلق

السابودي
20-07-2004, 03:59 AM
أخي العزيز .. Dr.Ahmad

هل لك أن تبين لنا نوع النظام الذي تستخدمه ؟؟
و بشكل عام قد يكون سبب هذا التأخر في عمل شريط ابدا " Start " الى وجود برنامج يستهلك كامل الطاقة الموجوده بجهازك .. لذا جرب في حال حصول هذا الامر أن تقوم بالضغط على Ctrl + Alt + Delete مع بعضها و سظهر لك نافذة توجه على ضوئها الى Task Manager و منه الى Processes و ستجد لديم مجموعة قوائم فاختر منها القائمة ذات الاسم CPU و ابحث عن البرنامج الذي يستهلك مجمل طاقة البريسيسور - ستجد ان System Idle Process يستهلك طاقة كبيرة الا انه ليس هو المقصود و الطاقة التي يستخدمها لا تؤثر لكن ابحث عن برنامج اخر يستهلك الطاقة - و اذا وجدته فقط اضغط على البرنامج و بعدها اضغط الزر End Process و سيطفئ حينها هذا البرنامج و ستعود سرعة الجهاز طبيعية ..

ملحوظة: اذا كانت هذه المشكلة تكون في وقت معين و خلال ساعات معينه و كنت تستخدم الكاسبر سكاي فتأكد من أن الكاسبر هل هو يقوم بقحص الجهاز ام لا لأن هذا البرنامج بمجرد بدء الفحص عن الفايروسات فإن الجهاز يصبح بطيئا في كل شي

ننتظر تعليقك

Dr.Ahmad
20-07-2004, 05:19 PM
اخي العزيز اعتقد انه ليس هذا السبب...لأنه خلال الأربع ايام الماضية ولله الحمد لم يحدث اي شيء والأمر يسير كمايرام....

والتعلق الذي كان يأتي هو في بداية التشغيل...وقد عملت الطريقة التي قلتها لي من قبل ولم ألاحظ اي برنامج يستهلك اي طاقه كبيرة..اعتقد ان الخلل من الويندوز نفسه
انا استعمل الويندوز XP...ولا استعمل اي برنامج حماية...من اي نوع

وكان عندما اضع الماوس فوق شريط ابدأ ينقلب شكل الماوس إلى علامة الانتظار (الساعة الرملية)

اتمنى ان المشكله تكون واضحه
انتظر التعليق

الشجاع
20-07-2004, 05:40 PM
السلام عليكم

الحل هو إن كان صحيحاً

بعد اشتغال قائمة ابدأ اختر
ابدأ م تشغيل
ثم اكتب الأمر التالي
msconfig

ستنفتح لك قائمة اختر منها بدء التشغيل

بالإنجليزي ستب وب satbu up <-- قريبها منها

عطل كثير من البرامج التي لا تحتاجها

مثلاُ اترك الماسنجر والإنتي فايرس

ثم تطبيق موافق

الآن يقول هل تريد اعادة تشغيل الكمبيوتر خذ نعم

سيعود طبيعي كما كان.

السابودي
20-07-2004, 05:47 PM
كم الرام عندك ؟؟

Dr.Ahmad
20-07-2004, 11:57 PM
أخوي الشجاع...المشكله اني ماقدر اضغط على اي شيء في قائمت ابدأ اللا بعد دقيقة تقريبا..من بداية التشغيل

السابودي...الرام عندي 128

اعتقد انكم منتو فاهمين المشكله
المشكله انه عند بداية تشغيل الجهاز شريط ابدأ يرفض اي امر ولا يستجيب لأي شيء...ويبقى سكان
وهذا يكون لمدة دقيقة...وخلال فترات متقطعه اي كل يومين أوثلاثةأو أربعة.....

samon
21-07-2004, 02:31 AM
لقدعانيت من هذه المشكلة واحترت فيها الى انني لاحظت عندما اضغط crl+alt+deldte وتظهر مع البرامج العاملة ايقونتين كل منها يحمل اسم media plyer اضافة الى وجود حوالي خمس منها في ملف البرامج غير ظاهرة ولاحظتها بالصدفة عن استخامي لبرنامج uruninstيونستولر2004برو3.9.516 ابحث عنه في هذا المنتدي العظيم فستجده ان شاء الله وقد حذفتها كلها ثم حذفت كل مايخص المديا بلاير من السي والرجيستر ودخلت عليه من السيف مود ايضا واستخدمت كل ماتتصور من برامج المكافحة وعندما أعود للوندوز ترجع الايقونات للعمل مع بداية التشغيل في التاسك مانيجروتشاركني في كل خطوة اقوم بها ونها تعطيل قائمة ابدأ كما وصفت، ايقنت بعها أن جهازي مخترق لامحالة عن طريق الريل بلاير والسبب صورة ملف فديو مرفق بالبريد تم فحصه في ياهو وفحصته على الجهاز وكان خالى من الفيروسات وعند فتحه لم اجد به شيئ تذكرت عندها ان جهازي اخترق وهذااسلوب اصبح يستخدم بدلا من الفيروسات لذلك اذا لم يكن هناك خلل في نسخة الوندوز لديك فتاكد بان برنامجا غير المديا يلاير اذالم يكن هو سبب تجميد ابدأ واعاقة ظهور القوائم والايقونات اي تم اختراق الجهاز من خلال مكونات وندوز ذاتية الاستنساخ، والحل انقل ملفاتك وفرمت دون تردد وتأكد أن برامج مكافحة التجسس هي نفسها برامج تجسس فاختر البرنامج المناسب ومن سأل ما تاه، وتقبل تحياتي

الشجاع
23-07-2004, 02:32 PM
أخي

بعد ما تشتغل قائمة ابدأ

يعني بعد دقيق على كلامك تشتغل قائمة ابدأ

سو الطريقة اللي قلتلك وعطل كثير من البرامج

التي تشتغل مع إشتغال الكمبيوتر في شريط المهام

وغالباً ما تجد برامج متكررة وفيروسات.

Dr.Ahmad
29-07-2004, 11:50 AM
يا أخوان أنا آسف للتأخير لأني سويت فرمات للجهاز و سويت اللي قلتولي عليه ومانفع
قائمة أبدأ لاتعمل الابعد دقيقتين من بدء التشغيل