المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياشباب كيف ادخل على الكمبيوتر الخاص بى من اى جهاز اخر فى مكان اخر؟؟؟؟؟؟؟؟؟

mohamed-abdalla
16-06-2006, 09:14 AM
السلام عليكم

ياشباب انا سمعت اللى انت لو جهازك اون لاين تقدر تدخل علية من اى مكان وانت بعيد عنة عن طريق حاجة اسمها remote desktop وكل اللى انت بتعمل اللى انت بتدخل رقم الايبى بتاعى وبعد فترة تكون جالس على جهازك بس وانت بعيد عنة او انت فى مكان تانى حتى لو كنت فى امريكا مثلا

المشكلة اللى انا مش عارف اعمل كدة ممكن حد يشرحلى الخطوات بطريقة مبسطة

ارجوالمساعدة

Bekaso
16-06-2006, 09:24 AM
هذا سطح المكتب البعيد
بواسطة سطح المكتب البعيد على Windows XP Professional، يمكنك الوصول إلى جلسة عمل Windows التي تجري على الكمبيوتر الخاص بك بينما أنت على كمبيوتر آخر. هذا يعني، مثلاً، أنه يمكنك الاتصال بكمبيوتر العمل من المنزل والوصول إلى كافة تطبيقاتك، وملفاتك، وموارد الشبكة لديك كما لو كنت أمام الكمبيوتر أثناء العمل. بإمكانك ترك البرامج تعمل في العمل وعندما تصل إلى المنزل، يمكنك رؤية سطح المكتب في العمل يُعرض على الكمبيوتر في المنزل، والبرامج ذاتها تعمل.

عندما تتصل بالكمبيوتر الخاص بك في العمل، يقوم سطح المكتب البعيد بتأمين ذلك الكمبيوتر فلا يمكن لأي شخص آخر الوصول إلى تطبيقاتك وملفاتك أثناء غيابك. عندما تعود إلى الكمبيوتر في العمل يمكنك إلغاء تأمينه بضغط المفاتيح CTRL+ALT+DEL.

يسمح سطح المكتب البعيد أيضاً لأكثر من مستخدم بالحصول على جلسة عمل نشطة على كمبيوتر واحد. هذا يعني أنه يمكن للعديد من المستخدمين ترك تطبيقاتهم تعمل والاحتفاظ بحالة جلسة عمل Windows حتى عندما يكون الآخرون قد قاموا بتسجيل الدخول.

مع التبديل السريع بين المستخدمين، يمكنك التبديل بسهولة بين مستخدم وآخر على الكمبيوتر نفسه. مثلاً، بفرض أنك كنت تعمل في المنزل وقمت بتسجيل الدخول على الكمبيوتر في المكتب لتحديث تقرير نفقات. في أثناء عملك، احتاج أحد أفراد العائلة لكمبيوتر المنزل لتفحص رسالة بريد الكتروني مهمة. يمكنك قطع اتصال سطح المكتب البعيد، والسماح لمستخدم آخر بتسجيل الدخول وتفحص البريد، ثم إعادة الاتصال بكميبوتر المكتب، حيث تجد تقرير النفقات تماماً كما تركته. يعمل التبديل السريع بين المستخدمين على أجهزة الكمبيوتر المستقلة وأجهزة الكمبيوتر التي هي أعضاء ضمن مجموعات العمل.

يمكّن سطح المكتب البعيد عدداً من السيناريوهات، تتضمن:

** العمل في المنزل - الوصول لعمل يجري على كمبيوتر المكتب من المنزل، متضمناً وصول كامل إلى كافة الأجهزة المحلية والبعيدة.
** بالتعاون - إحضار سطح المكتب الخاص بك إلى مكتب زميل لك لتصحيح بعض الأخطاء، أو تحديث العرض التقديمي لشريحة Microsoft PowerPoint، أو تدقيق مستند.
مشاركة وحدة تحكم - السماح لعدة مستخدمين بالاحتفاظ بجلسات عمل برامج وتكوين منفصلة على
كمبيوتر واحد، مثل محطة أمين صندوق أو طاولة مبيعات.
لاستخدام سطح المكتب البعيد، تحتاج لما يلي:

** كمبيوتر يستخدم Windows XP Professional (الكمبيوتر "البعيد") مع اتصال إلى شبكة اتصال محلية أو إنترنت.
** كمبيوتر ثانٍ (كمبيوتر "المنزل") مع وصول إلى شبكة الاتصال المحلية بواسطة اتصال شبكة اتصال، أو مودم، أو اتصال شبكة خاصة ظاهرية (VPN). على هذا الكمبيوتر، يجب أن يكون قد تم تثبيت الاتصال بسطح المكتب البعيد، والمسمى سابقاً عميل خدمات المحطة الطرفية.
**حسابات مستخدمين وأذونات مناسبة.

Bekaso
16-06-2006, 09:27 AM
اولاً يجب ان نعرف ان البورت الذى يستخدم من قبل Remote Desktop هو 3389 لذالك علينا ان نفتح منفذ فى الجدار النارى, طريقة فتح المنفذ تختلف من جدار لاخر انا استخدم Zyxel وطريقته كتالى:

إختار FireWall ومن ثم Packet Direction ->Wan to Lan إختر بعد ذالك insert وسمى البورت اى شئ مثال TS1 واعطه قيمة 3389 , احفظ التغيرات بختيار save.

الان من القائمه الرئيسيه إختر SUA/NAT , ثم ضع إسم البروت الذى ادخلته من قبل و رقم البورت ثم IP للجهاز الذى تريد الدخول اليه.

الان تستطيع الدخول على الجهاز من اى مكان فى الانترنت.

كما ذكرت سابقاً هذه العمليه تختلف من جدار لاخر لكن الفكره واحده وهى فتح منفذ وتحويل المرور الى الجهاز الذى تريد الاتصال به عن طريق IP الجهاز.

الان إذا اردت الاتصال بجهاز اخر داخل نفس الشبكه فإنك لن تستطيع, وذالك لان الجدار النارى مأمور بتحويل جميع المرور القادم الى بورت 3389 فما هو الحل؟

الحل بكل بساطه هو تغير البورت الذى يستخدم من قبل remote Desktop فى الجهاز الثانى, وذالك من خلال الرجسترى فى العنوان التالى:

HKEY_LOCAL_MACHINE\System\CurrentControlSet\Contro l\TerminalServer\WinStations\RDP-Tcp\PortNumber

غير رقم البورت الى 3390 مثلاً, ثم قم بإعداد الجدار النارى بنفس الطريقه السابقه ولكن برقم البورت الجديد, الان اصبح لديك جهازين يمكنك الاتصال بهما فى ان واحد.

ملاحظه:

للإتصال بالجهاز الثانى لابد ان ترفق رقم البورت مثال على ذالك:
223.202.100.112:3390

اغلبية الجدران الناريه تسمح بفتح 10 بورت او اكثر.

والسلام

mohamed-abdalla
20-06-2006, 10:42 AM
ياخى شكرا جزيلا على مجهودك.....ولكنى لاسف لم افهم شى .....هل ممكن ان تشرح الامر بواسطة خطوات 1,2,3...كدة يعنى....محلوظة....انا لا استخدم اى برنامج fire wall .............الاfire wall بتاع الويندوز ......اريد ان اعرف اخى ما الاعدادات المطلوب تنفيذها على الجهاز المراد الدخول علية .....وما الاعدادات المطلوب نفيذها على الجهاز الاخر الذى ساستخدمة للدخول على الجهاز الاول

tazko
20-06-2006, 11:45 AM
أضغط كليك يمين جهاز الكمبيوتر ...بعدها تابع الصور

طبعا يمكن تغير الاعدادات أضافيه مثل ( مشاركه الهارديسك والطابعات .....)

لا تتردد في الاسئله
تحياتي :)

الناجي13
20-06-2006, 11:55 AM
لم تظهر الصور

أبا تراب
20-06-2006, 12:25 PM
جزاك الله خيرا .. الصور واضحة .. والشرح جميل .. الجمجمة هي اللي بتهنج شوية ..

tazko
20-06-2006, 03:14 PM
لم تظهر الصور

أخبرني أي موقع ملائم لرفع الصور من جديد

abo esra
20-06-2006, 03:54 PM
بارك الله فيك

youcefbmi
20-06-2006, 04:42 PM
بارك الله فيك

mohamed-abdalla
20-06-2006, 05:28 PM
لا توجد كلمات شكر اكثر من جزاك الله كل الخير على مجهودك اخى Tazcoولكن هناك استفسار بسيط .....عند الدخول الى الموقع اعطانى رقم اى بى مختلف تمام عن الايبى الخاص بى...علما باننى متصل بالانترنت عن طريق شبكة dsl والايبى بتاعى ثابت...ارجو الافادة فى هذة النقطة

rzzzz20002001
30-06-2006, 03:33 PM
لا توجد كلمات شكر اكثر من جزاك الله كل الخير على مجهودك اخى Tazcoولكن هناك استفسار بسيط .....عند الدخول الى الموقع اعطانى رقم اى بى مختلف تمام عن الايبى الخاص بى...علما باننى متصل بالانترنت عن طريق شبكة dsl والايبى بتاعى ثابت...ارجو الافادة فى هذة النقطة

ALTULEEB
30-06-2006, 05:34 PM
الله اكبر الله اكبر الله اكبر

احمدعادل
02-07-2006, 07:34 PM
عاشت ايدك ورحم الله والديك....

kkkkkkoo
05-07-2006, 03:30 PM
السلام عليكم اخواني انا قمت بعمل التعليما الموجودة علي الرسم والشرح ولاكن لم يتم الاتصال بين الجهازين وهما علي شبكة محلية وفي مكان واحد بس انا باشك في الباسورة اللي انا عملته في طريق العمل بس
ونفسي اعمل الاتصال لانه مهم جدا بالنسبة لي مشششششششششششششششكور اللي يرسل الافادة

kkkkkkoo
05-07-2006, 03:32 PM
اللي مممممممممكن يساعدني علي المنتدي الان
يتفضل مشكورا

mohamed-abdalla
06-07-2006, 04:09 PM
نرجو الافادة اخى Tazco

mohamed-abdalla
13-07-2006, 12:37 AM
اتمنى ان تجاوب على الاستفسار الخاص بى اخى tazco

BaderEX
13-07-2006, 12:57 AM
اخي محمد

مافيه في العالم احسن من هذا الموقع

ادخل الموقع وسجل فيه مجااااااااانااااااا

ثم راح يعطيك برنامج صغير ثبته على الجهاز الذي تووود الدخوول عليه

ثم روح اي جهاز او اي دولة وادخل الموقع ثم ادخل على يوزر ك وتحصل جهازك إذا كان متصل بالإنترنت

وتستطيع الدخوول عليه

تحيات أخوووك بدر

hakim sat
13-07-2006, 12:58 AM
الله اكبر الله اكبر الله اكبر

reda_lovely
13-07-2006, 12:29 PM
طيب لو الجهاز دوة عندي علي شبكة داخلية
لازم احط اليبي الاساسي ولا ايبي الوهمي
وكمان لو الجهاز الللي انا هتصل بيه ده من غير باسورد لازم يكون ليه باسورد ولا ايه
أرجو الرد من فضلك