المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاب توب السيدي درايف حقه ما يشتغل و ابي اسوي له فورمات و اركب ويندوز جديد اشلوووون ؟؟

zasx
24-02-2007, 10:56 AM
السلام عليكم

يا اخوان واحد من الشباب معطيني جهاز لاب توب من نوع ديل و السيدي درايف حقه مايشتغل !!!
يعني احط السيدي و يجحد يقول مافيه سيدي ؟؟؟

المهم الرجال قال ابيك تسوي له فورمات و انا دقيت الصدر ,,, يوم شفت الدعوة كذا فكرت بكذا طريقة و طبقتها و للآسف فشلت !!

الاول اني اركب برنامج daemon و اجيب صورة من السيدي iso و لكن اذا دخلت في الدوس ما يعترف بالحركة لاني كنت اظن ان البرنامج يلعب على الدنيا كلها و يقول ترى فيه سيدي درايف لكن الدوس ما صدقه !!

الثانية اني انسخ السيدي و احطه في هاردسك خارجي و اخلي البوت منه !
و لكن برنامج التنصيب حق الويندوز ما يرضى الا بالسيدي يكون موجود ؟.؟؟؟

و فيه كم طريقة غبيه و برضه ما نفعت ,,,

ياليت انكم تساعدوني و نشوف لنا حل ؟؟؟|

خبراء الهاردوير :
هذي المشكلة في جهاز خويي و في جهازي برضة الي هي مايقراء بعض السيديات و لا ندري وش سببها ؟؟؟؟

انا سيديات يقراها و سيديات لا !! و جهاز خويي ما يقراء شئ بالمره !!

هل المشكلة من برنامج او فايروس او المشكلة من الهاردوير نفسه !!! او المشكلة من الدرايفر ؟؟ رغم ان المشكلة جتني فجأه بيوم و لليل و لا ادري وش السبب

الي عنده فكرة قوية او يقدر يكلمني على الماسنجر مباشرة يضيفني
f.1.n@hotmail.com

سلام

hamamo
24-02-2007, 11:13 AM
المشكله في القريء
عموما
اذا احتوى الجهاز على كرت شبكه شغال
اوصل الجهاز الى شبكه محليه مع جهاز اخر يحتوى على مشغل سيدي و ضع النسخه التي تريد نسخها في مشغل ال سيدي مثلا windows 98 انسخ ال windows 98 و الى الهارد عن طريق الشبكه و من الدوس اعمل boot و تثبيت

zasx
24-02-2007, 11:20 AM
طيب فيه طريقة اقدر انزل فيها النسخه من النت ؟؟

انا عندي الرقم التسلسلي لنسخه اكس بي هوم بس احتاج للنسخه ,,, لان النسخه الي موجوده عندي حقت sp2 و لا تتطابق مع السيريل نمر (( الرقم التسلسلي )) الي موجود في اسفل الجهاز

علاء20002
24-02-2007, 11:24 AM
جرب تغير السيدى ... أو نظف العدسه

يمكنك أيضا أن تعمل بوت من ال USB و لكنك تحتاج الى تعديلها من ال Setup و تخلى ال USB flash disk بووت و دى بتحتاج لبرامج لعملها و لكنها قصة طويلة عليك شوى.... جرب تمسح العدسه و قبل ده كله أتأكد أن البوت مظبوط من ال setup حق الجهاز بأن ال first Boot هو ال CD-Rom

تحياتى لك
م/ علاء الخواجة

علاء20002
24-02-2007, 11:26 AM
وليش تشتغل بالهوم و تترك البروفيشونال....خليك مع النسخ الجديدة أفضل
.. بيكون مدمج فيها بعض التحديثات و ما بتحتاج لأعادة تثبيتها مرة أخرى

zasx
24-02-2007, 11:41 AM
اخوي علاء يعني اقدر انسخ الملفات من السيدي و انزلها على فلاش دسك و اسوي السيت آب منها ؟؟؟؟

البوت اعرف اسويه و اضبط ,,, لكن هالطريقة تنجح او لا ؟؟

و ثانياً من وين اقدر انزل نسخه حلوة للويندوز ؟؟

zasx
24-02-2007, 11:44 AM
على فكرة

انا نظفة العدسه تمام ,,, و حدثت الدرايف حقه من موقع الشركة الام (( dell )) و لا فيه فائده !!

علاء20002
24-02-2007, 11:55 AM
اأولا : لمشكلة ليست من الدرايفر

ممكن يكون هاردوير أو فايروس

دعنى أسألك سؤال أولا :
** و أنت على بيئة الويندوز لو وضعت أسطوانة فى محرك الأقراص هل يتم أكتشافها من قبل الويندوز ؟؟؟
--------------------------------- لو لا ------------

بما أن جهازين بهما نفس العيب يبقى خلينا نشوف إن كان الجهازين مصابا بفيرس و نشوف مدى ضرر الفيرس و ضرره إن وجد
أنصحك ب mcafee و طبعا الأهم أنك تحدثه من النت live update و بعدها تعمل فحص شامل
يكفى الفحص على أى من الجهازين
هات النتيجة بعدها
و ربنا يسهل

kiko_m
24-02-2007, 11:55 AM
انا عندى نفس المشكله و بنزل الwindows عن طريق ide وهو جهاز لتوصيل cd rom او هارد عن طريق usb الجهاز ليس غالى الثمن
http://www.sataadapter.com/SATA-IDE-ATA-66-ATA-100-ATA-133-COMBO-ADAPTER/sata-ide-combo-adapter-for-harddrives-sata-drives-ide-drives.jpg

zasx
24-02-2007, 12:03 PM
اخوي علاء خلني اوضح لك شئ

عندي جهاز ديل و هذا حق صاحبي و هذا ما يشغل اي سيدي

و عندي جهازي من نوع Vecton و هذا يشغل بعض السيدات و بعضها لا , يعني انا حطيت النسخه الاصلية للويندوز و لا قراها يعني يقول مافيه سيدي وهو فيه سيدي !! و رحت لجهاز ثلاث و نسخت الويندوز في سيدي عادي و لما حطيت السيدي المنسوخ قراه جهازي !! و لكن عند تثبيت الويندوز على جهازي تصير اخطاء كثيره و لا يرضى يكمل !!!

هذي من جهه و من جهة ثانية لما ادخل على الدوس في بداية تشغل الكمبيوتر و احاول اشوف وش في السيدي يقول ادخل سيدي !!! يعني برضة ما يقراه حتى في بيئة الدوس

الآن نبي نفرمت الجهاز و بس ,,,, و بعدها نشوف لنا حل بالدرايفرات ,,,, لان انا طالب جامعي و عندي شغل على الكمبيوتر و لا عندي وقت كافي ,, ابي افرمت وبس

zasx
24-02-2007, 12:06 PM
kiko_m :

اشكرك على مشاركتك ,,, لكن ممكن توضح الطريقة ؟؟؟ او وش هو الجهاز ؟؟ هل هو سيدي درايف خارجي ؟؟

انا ابحث عن طريق كيف اخلي ملفات تثبيت الويندوز في هاردسك خارجي و اسوي التثبيت من خلاله

علاء20002
24-02-2007, 12:23 PM
حسنا عزيزى

بالنسبة للمشكله أعلاه هى مشكلة فى السى دى روم و يحتاج الى تغيير
هو يقرأ بالفعل بعض السيدهات و لكن يقرأ الداتا غلط " لذا تجد أخطاء كثيره و أنت بتنسخ أى شىء"
وده مستحيل تنزل منه ويندوز مباشرة

فيه حل بسيط علشان متكلفش نفسك

على كلامك ده أنت ممكن تحمل بقرص اقلاع دوس عادى ممكن تختار ال Hirens مثلا
ودى هتلاقى منها نسخ هنا بالمنتدى

و إن شاء الله هتنجح فى ده
بس أتأكد أنها تعمل معاك و أنك فعى دخلت للدوس و بقيت على محث الدوس بالفعل

دلوقتى المفروض أنك عايز نسخة من ويندوز على الهارد بحيث نسطب من الهارد مباشرة

شوف هارد اللاب توب هذا IDE أو SATA
و أخلعه من اللاب توب
و بعدها علقه على جهازك الشخصى PC
كهارديسك ثان طبعا
ولما يفتح الويندوز معاك قم بالدخول ل mycomputer
هتلاقى أن الويندوز كشف الهارد الخاص بالاب توب طبعا
هتلاقى بارتيشنات هاردك+ بارتيشنات هارد اللاب توب

طبعا الجهاز اللى حطيت الهارد عليه فيه سى دى روم يعمل بكفاءة دون أخطاء أو على الأقل يوجد نسخة ويندوز " مفكوكه و ليست iso" , و تقوم بنسخها على الهارد ديسك الخاص باللاب توب
بكده أنت عندك فولدر خاص بالويندوز على هارد اللاب توب و ليكن مثلا
xp

مثلا مساره

E:\XP
بعدها تركب الهارد على اللاب توب و تقلع من السى دى Hirens
و تروح للدوس

e:
cd xp
cd i386
winnt
و بكده هيبدأ تسطيب الويندوز من بيئة الدوس
أرجو أن تكون الخطوات واضحة

تحياتى لك
م/ علاء

فـتـى الـعـرب
24-02-2007, 12:33 PM
هلا اخوي علاء

انا كاتب الموضوع لكن دخلت من عضويتي (( العضوية الاولى كانت لصاحب الجهاز الي فيه مشكلة , و انا نفس الكاتب ))

انا مافهمتك عليك كثير لكن اعتقد كلام ما راح يفنع لي لان ماعندي الا ثلاث لاب توبات ,,, اثنين الي فيها المشاكل دي ,,, و الثالث سوني فيستا

يا الغالي انا محتاج طريقة اني افك النسخه في الهاردسك الخارجي و اخلي الاقلاع منه على طول ؟؟؟

هذي الطريقة ممكنه ؟؟

انا عندي فلاش ميموري 4 جيجا
و عندي هاردسك خارجي 250 جيجا

اذا عندك ماسنجر ياليت تضيفيني على الايميل الي موجود في اول مشاركة

kiko_m
24-02-2007, 12:35 PM
kiko_m :

اشكرك على مشاركتك ,,, لكن ممكن توضح الطريقة ؟؟؟ او وش هو الجهاز ؟؟ هل هو سيدي درايف خارجي ؟؟

انا ابحث عن طريق كيف اخلي ملفات تثبيت الويندوز في هاردسك خارجي و اسوي التثبيت من خلاله
اولا: لازم يكون عندك cd rom بتاع كمبيوتر عادى pc
الجهاز اللى انا حاطط صورته معاه كابلين
الكابل الاول : طرف يركب فى مكان كابل الdata فى cd rom و الطرف الاخر فى فتحة ال usb للابتوب
الكابل التانى: power يركب مكان فتحة الpower فى ال cd rom

khaled hacke
24-02-2007, 12:42 PM
السلام عليكم

اخوي الغالي كلام الاخ كيكو مظبوط مية بالمية عند توصيله يمكنك الدخول الى البيوس

وأعطاء أمر بالاقلاع عن طريق ال USP ملاحظة كل انواع الديل متوفر فيها الاقلاع عن طريق اليو اس بي

وتنصيب الويندوز

سهم1
24-02-2007, 12:44 PM
والله ياخي وش رايك تحمل النسخة على الهارد وتركبها على قرص وهمي مثلاً على نفس الجهاز
صارلي شهر بجرب الطريقة هذي والله وكل يوم اقول باكر بشوف يضبط معي ولا لا بس جربها انت
بس هل القرص الوهمي تستطيع من خلاله الاقلاع ما جربت بس فكرة لعل احدهم عنده خلفيه
هل يستطيع الاقلاع من القرص الوهمي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تصدق دريفير بيونك جالس بجنب الجهاز يو اس بي يبي بس الي يركبه

فـتـى الـعـرب
24-02-2007, 02:38 PM
جربتها يا الغالي و لا فيه فائده .,,,,

brad
03-03-2007, 02:08 AM
شكرا

Feras_Abdul
03-03-2007, 04:38 AM
اخي حل للمشكلة لكنه غير نهائي بس يمشي الحال

روح لأي محل كمبيوتر وخذ معاك اللاب توب وقوله ابغى اركب افرمت الجهاز واركب ويندوز بس السي دي عطلان وقوله يسويلك هوا بـ CD خارجي ينشبك باللاب توب عن طريق USB واعطيه نسخة الويندوز الي تبغاه يثبتها .. وروح اقرب كافتيريا واشرب شاي وبعد ساعتين ارجع له واعطيه 25 ريال وخذ اللاب توب حقك

او

انك انت تشتري السي دي الخارجي وتشبكه وتركب الويندوز بنفسك ..

اخوووووووووووووووك ..