منتديات المشاغب

منتديات المشاغب (http://www.absba.org/index.php)
-   قسم شروحات البرامج والمواضيع (http://www.absba.org/forumdisplay.php?f=38)
-   -   تعلم كيفية عمل شبكة منزلية صغيرة بدقائق قليلة (http://www.absba.org/showthread.php?t=74184)

alali100 28-01-2004 01:59 AM

شاكر لك

خي العزيز انا قصدت ان لدي برنامج وقمت بتثبيته في الجهازين ولكل جهاز شخص محدد يعمل عليه مخصصين للعمل على البرنامج فكيف اجعل البيانات التي تدخل في البرنامج سواء من الجهاز رقم (1) او الجهاز رقم (2) موجوده في كلا الجهازين .

اي افضل شبكه بسيطه حيث ان الجهازين بجوار بعضهما.

مع تقديري لسعة صدرك

bo0mb 28-01-2004 02:48 AM

اهلا بك اخي العراقي :)

اخي طبعا انت تذكرني وتذكر المشكله اللي مواجهتني مع اشتراك الستلايت

للاسف اعدت الستب ويزارد في كلا الجهازين ومع ذالك لم تنجح العملية فقط اصبح

الجهاز الاخر يستطيع الشبك عن طريق الديل اب ولا يستطيع الشبك عن طريق ال الستلايت

فارجو ان تجد لي حل :(

واسف على الازعاج :)

Iraqi 28-01-2004 09:40 AM

أخ alali100
كما قلت لك لو ان البرنامج الذي لديك يدعم خاصية نقل البيانات عبر الشبكات فأن هذه الشبكه المشروحة في الموضوع هي الحل الأمثل كذلك ...
أما لو كان لديك أكثر من جهاز .. فربطهم ب Switch يكون الأفضل ...
يعني برنامجك لو يعمل بحفض البيانات عبر الشبكات فما عليك إلاّ ان تدخل ال IP التابع لجهاز صديقك في البرنامج ويتم حفظ البيانات بهذه الطريقه ..
إما لو سألتني كيف !! فلا علم لي بوجود هكذا نوع من البرامج ..
إما اذا كان قصدك كيف تستطيع الدخول على ملف في جهاز بعيد ومن ثم تحفظ البيانات بعد تعديلها فهذا شئ سهل .. مجرد متابعتك الشرح الثاني بخصوص ال Sharing أي مشاركة الملفات بين جهازين تستطيع عمل ذلك ..
على سبيل المثال تفتح ملف وورد Word Document والموجود في جهاز صديقك ( بطبيعة الحال فأن صديقك يكون هو الذي سمح لك بتعديل هذا الملف ) وتقوم بتغييره .. ثم تريد حفظه بعد التغيير في جهاز صديقك أو جهازك .. فلو كان هذا قصدك فالحمد لله .. اما لو كان قصدك شئ ثاني فأسأل وان شاء الله أجد الجواب المناسب ..

شكراً أخي العزيز ..

أخي Boomb
والله مسألتك معقدة .. يعني المفروض تكون قادر على اختيار الأتصال الصحيح .. وهو إتصال الستلايت .. عند إختيارك هذه الطريقة فأن برنامج مايكروسوفت التابع للوندوز يُخبر ال Network Card والخاص بالجهاز المضيف بأن الجهاز الملحق يريد أن يتصل بالأنترنت عن هذا الطريق ( أي الستلايت ) ... يعني أي طلب من الجهاز الملحق يحوله الجهاز المضيف الى أتصال الستلايت .. هذه هي الفكرة أخي العزيز من الأتصال ...
إما بالنسبه الى الحل .. أنا أقترح ان تلغي خاصية ال Upload عن طريق ال Dial-up مؤقتاً .. ومن ثم إبدأ بهذه الأعدادات من جديد .. عسى ولعل أن تفلح هذه الطريقة ..
هذه اول مرة اخي العزيز أسمع بال Download عن طريق الأقمار الصناعية وال Upload عن طريق التلفون ..
بالتوفيق أخي الكريم ...

والسلام عليكم

Iraqi 28-01-2004 09:44 AM

الأخوة Aboahmad1974 , Program Files , محمد العراقي
شكراً لكم على مروركم الكريم وبارك الله بكم .. :)

hotdog2000 28-01-2004 09:53 AM

تسلم

تسلم أخ عراقي على هذه المشاركة الممتازة
أنا لدي كمبيوترين واحد xp والثاني win98 واتصال adsl أحضرت شخص لعمل شبكة بغرض مشاركة الاتصال بين الجهازين قام بوضع كرتي network ووصل الجهازين بكابل لونه أزرق ونزل على كمبيوتر ال xp برنامج أعتقد أسمه winrout pro وقال أن هذا البرنامج بدل الروتر
الاتصال تم بنجاح ولكن بعد فترة اضطررت لعمل فورمات لكمبيوتر win98 وبالتالي راحت إعدادت الشبكة التي قام بها ولم أعرف أن أقوم بها بنفسي وهذا الشخص الآن غير موجود .
بعد قرائتي لمشاركتك الكريمة أعتقد أنني أستطيع القيام بذلك ولكنني فهمت ضرورة تغيير الكابل للون الأحمر فهل الكابل الأزرق لن يصلح لعمل الشبكة كما شرحت في مشاركتك ؟
وهل الكابل الأحمر غالي الثمن ؟
هذا السؤال الذي لدي حتى الآن وعندما أحصل على الجواب وأبدأ بتشكيل الشبكة قد أحتاج لبعض الأسئلة فأرجو أن لا أزعجك
شكرا مرة أخرى لمشاركتك

Iraqi 28-01-2004 09:58 AM

لا يوجد أزعاج على الأطلاق ..
مجرد إستفسار بسيط .. هل الشخص المعني ربط الجهازين ببعضهما البعض مباشرة ً ؟ يعني هل ربط ال Network Card بالجهاز الأول بال Network Card بالجهاز الثاني مباشرةً باستخدام هذا الكيبل ؟
لو كان جوابك بنعم فلا تحتاج كيبل ثاني لأنه هو الكيبل المعني ..

والسلام عليكم

أبومحماس 28-01-2004 10:08 AM

يعطيك العافية يالعراقي على الدرس
يعني نقدر نسوي مقهى انترنت بدرسك:)
و هل يلزم ويندوز سيرفر في الجهاز السيرفر إذا كان عندي عدة اجهزة:confused:

Iraqi 28-01-2004 10:11 AM

لا يا أخي أبو محماس
لا تستطيع عمل مقهى انترنت بهذه الطريقة ..
تحتاج الى سيرفر وكذلك برنامج خاص يتحكم بالحسابات ..

hotdog2000 28-01-2004 10:17 AM

تسلم

تسلم أخ عراقي على هذه المشاركة الممتازة
أنا لدي كمبيوترين واحد xp والثاني win98 واتصال adsl أحضرت شخص لعمل شبكة بغرض مشاركة الاتصال بين الجهازين قام بوضع كرتي network ووصل الجهازين بكابل لونه أزرق ونزل على كمبيوتر ال xp برنامج أعتقد أسمه winrout pro وقال أن هذا البرنامج بدل الروتر
الاتصال تم بنجاح ولكن بعد فترة اضطررت لعمل فورمات لكمبيوتر win98 وبالتالي راحت إعدادت الشبكة التي قام بها ولم أعرف أن أقوم بها بنفسي وهذا الشخص الآن غير موجود .
بعد قرائتي لمشاركتك الكريمة أعتقد أنني أستطيع القيام بذلك ولكنني فهمت ضرورة تغيير الكابل للون الأحمر فهل الكابل الأزرق لن يصلح لعمل الشبكة كما شرحت في مشاركتك ؟
وهل الكابل الأحمر غالي الثمن ؟
هذا السؤال الذي لدي حتى الآن وعندما أحصل على الجواب وأبدأ بتشكيل الشبكة قد أحتاج لبعض الأسئلة فأرجو أن لا أزعجك
شكرا مرة أخرى لمشاركتك

alshoga 28-01-2004 10:50 AM

بارك الله فيك اخي

وجزاك الله عنا كل خير

الساعة الآن 08:59 AM